السموع يشعل المنافسة الأهلي يتقدم والمكبر للمركز الثالث

القدس المحتلة- لمة صحافة- وفا

اشعل فريق السموع “ليث الجنوب” المنافسة على خطف لقب دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، بتعادله مساء اليوم السبت، مع هلال القدس المتصدر بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما، على ملعب نابلس البلدي، في ختام الأسبوع الـ19 للدوري.

بهذه النتيجة بقي الهلال العاصمي محافظا على الصدارة لكن تقلص الفارق عن أقرب ملاحقيه اهلي الخليل إلى ثلاث نقاط قبل النهاية بثلاث جولات، اما السموع فرفع رصيده الى 30 نقطة في المركز الخامس.

واستهل السموع باب التهديف عند الدقيقة الـ 15 عبر لاعبه طارق أبو غنيمة وانتهى الشوط الأول على هذا الهدف.

في الشوط الثاني ومع الدقيقة الـ 55 احتسب الحكم ضربة جزاء للهلال، انبرى لها جوناثان سوريا وترجمها الى هدف التعادل .

وفي مباراة أخرى حقق الظاهرية فوزا على دورا الهابط الى مصاف دوري الدرجة الأولى، بثلاثة اهداف دون رد  .

من مباراة بلاطة وشباب الخليل

قفز فريق جبل المكبر، مساء اليوم السبت، الى المركز الثالث على سلم دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، بفوزه الكبير على ضيفه مؤسسة البيرة بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على إستاد الخضر، في اطار الأسبوع الـ19 للدوري.

وارتقى المكبر للمركز الثالث مستغلا خسارة شباب الخليل، رافعا رصيده الى 34 نقطة، اما البيرة الذي ضمن البقاء في المحترفين فاحتل المركز السادس متجمدا رصيده عند 26 نقطة.

وشهدت الدقيقة الـ15 تقدم المكبر بالنتيجة بهدف حمل توقيع لاعبه سامر حجازي، عندما ارتقى لكرة نفذت من ضربة ركنية، وبرأسه اودعها الشباك، بعد غفلة من المدافعين.

وجاء تهديد البيرة الاول عند الدقيقة الـ21 عبر لاعبه محمد عبد الكريم عندما سدد كرة ثابته، ارتطمت بالعارضة وعادت دون أن تجد متابعة.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق احتسب الحكم ضربة جزاء للمكبر بعد عرقلة مدافع البيرة للاعب المكبر حسين عبدو، انبرى لها أيمن خربط وترجمها الى هدف ثان، لينتهي الشوط الاول لصالح المكبر بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، ومع الدقيقة 47 لاحت أولى الفرص لمصلحة البيرة عندما تقدم امين عبد اللطيف بالكرة ودخل الى منطقة الجزاء، وسددها لكن مدافع المكبر أبعدها.

هدف المكبر الثالث جاء عند الدقيقة الـ 61 عن طريق خربط الذي استقبل كرة في الصندوق، راوغ المدافع وسددها أرضية سكنت على يمين الحارس معانقة الشباك.

الحكام: ناصر البلبول للساحة، وساعده وليد شعيبات، وخلدون أبو قبيطة، وهاني البلبول رابعا، وراقبها إبراهيم الحروب.

وفي لقاء آخر، زاد ثقافي طولكرم من مصاعب شباب الخضر، بعد ان تغلب عليه بهدفين لهدف، ليصبح فريق الخضر أول المودعين رسميا لدوري المحترفين، أما الثقافي فأمن له مكانا في الدوري للموسم المقبل.

وتغلب مركز بلاطة على شباب الخليل بهدفين نظيفين، وحقق أهلي الخليل فوزا ثمينا على ضيفه ترجي واد النيص بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا