كيف تثرين اهتمام طفلك للرسم والألوان

صحافة كدز- ٢٤- الرسم من أوائل الأنشطة التي يمارسها الآباء مع أبنائهم. يبدأ هذا النشاط أحياناً بمجرد التخطيط على رمال الشاطئ بالأصابع، وقد يحدث ذلك قبل أن يتمكن الصغير من الإمساك بأقلام التلوين. لكن بمجرّد أن يتعرّف ابنك على الألوان تكون بداية جديدة للخيال ينبغي تحفيزها واستثمارها. إليك بعض الطرق التي تزيد اهتمام الطفل الدارج (بين سن عامين و5 أعوام) بالرسم:

ورق الألومنيوم. كوّر قطعة من ورق الألومنيوم على شكل كرة منتظمة الاستدارة تقريباً، ثم قدّمها للصغير ومعها بعض الألوان ليقوم بتلوينها، ثم اللعب بها.

الإسفنج. الرسم والتلوين باستخدام الإسفنج من أجمل الأنشطة وأكثرها مرحاً بالنسبة للصغار. يمكنك شراء قطعة إسفنج من متجر لعب الأطفال وقصها وتقطيعها بأشكال مرحة، ليقوم الطفل بتلوينها باستخدام ألوان مختلفة. ويمكن استخدام قطعة من القطن أيضاً. قد يستغرق تلوين قطع الإسفنج ساعات من الطفل، وهناك كثير من الأشكال مثل الكعك وشخصيات الكارتون التي تثير خيال الصغار.

فرشاة الأسنان. استخدام فرشاة الأسنان كأداة للتلوين يضفي مزيداً من المرح، كما يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتعليم أهمية تنظيف الأسنان، وبناء علاقة حميمية مع هذه الفرشاة الهامة. اطلب من طفلك رسم أسنان على ورق كرتون مقوّى، ثم القيام بتلوينها باستخدام فرشاة الأسنان. واشرح له فكرة تنظيف الأسنان من البكتريا.

السيارات. تلوين الدمى وخاصة إطارات السيارات من الأنشطة التي تشير اهتمام الأطفال بالرسم، خاصة من لا يهتمون به كثيراً. يمكن أيضاً رسم عدة أشكال من السيارات على ورق مقوّى وتلوينها بألوان مختلفة.

قد يعجبك ايضا