كم ساعة ينام الطفل حسب عمره ؟؟

صحافة كدز- ٢٤- هل تشعر بالقلق من عدم حصول الطفل الرضيع على ساعات النوم الكافية؟ هل تعتقد أنك يجب أن تحسب أوقات القيلولة الصغيرة التي ينامها خلال النهار لتتأكد من أن نومه يلبي احتياجات النمو؟ إليك عدد ساعات النوم الصحية للطفل منذ ولادته وحتى عُمر 10 سنوات:

 

حتى 6 أشهر. في مرحلة البداية يكون الطفل هادئاً ويستريح بعمق، وينبغي أن ينام بين 16 و20 ساعة كل يوم. يرجع وجود فرق كبير يصل إلى 44 ساعات بين الحدين الأدنى والأقصى إلى طبيعة كل طفل. ينبغي أن يستيقظ الطفل كل 3 ساعات أو أقل ليرضع.

من 6 إلى 12 شهراً. خلال الأشهر الـ 6 الثانية من عمر الطفل يبدأ في استكشاف ما حوله، لذا قد ينام من 12 إلى 15 ساعة فقط من ساعات اليوم، وينام 3 ساعات قيلولة خلال النهار.

من سنة إلى 3 سنوات. في هذه المرحلة يصبح الطفل نشيطاً، ويحب الحركة. ينام الصغير في هذه المرحلة حوالي 13 ساعة كل يوم، منها ساعتين أو 3 ساعات قيلولة خلال النهار.

من 3 إلى 5 سنوات. يصبح الطفل مشغولاً في هذه المرحلة من حياته، ويكون لديه أنشطة اجتماعية عديدة. يعتبر هذا النشاط عادياً لكن عليه أن يحصل على ساعات النوم الكافية، والتي يبلغ متوسطها 12 ساعة كل يوم.

من 5 إلى 10 سنوات. ستقل عدد ساعات نوم الطفل مع تزايد سنوات عُمره، وفي هذه المرحلة لا ينبغي أن ينام أقل من 10 ساعات، ولا أكثر من 12 ساعة في اليوم.

قد يعجبك ايضا