الجولة الأولى من المحترفين: صدارة سموعية

 

القدس المحتلة- لمة صحافة- وفا

استهل فريق شباب السموع “الليث”، مشواره في دوري الوطنية موبايل للمحترفين لكرة القدم متصدرا بفوز كاسح على ضيفه ثقافي طولكرم “العنابي”، بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء التي أقيم بينهما مساء اليوم السبت، على ستاد دورا الدولي.

 

وافتتح “العنابي” باب التهديف مبكرا عند الدقيقة 7 عبر لاعبه حسيب العلي، لكن ذلك لم يؤثر على معنويات أصحاب الأرض الذين حاولوا مرارا وتكرارا تعديل النتيجة، وهو ما تحقق عند الدقيقة 42 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لهم، ترجمها رامي مسالمة إلى داخل الشباك.

 

وجاء الشوط الثاني بالكامل لمصلحة “الليث”، من حيث السيطرة على مجريات اللعب وهز الشباك الذي جاء مبكرا بعد البداية بثلاث دقائق، بواسطة كابتن الفريق حسام أبو عواد عندما تابع كرة خاطئة عائدة من الحارس الكرمي، وعلى الطاير سددها زاحفة إلى داخل الشباك.

 

وتراجع أداء مستوى الثقافي الكرمي وهو ما أعطى الفرصة للسموع لفرض إيقاعه، ما أسفر عن هدف ثالث عن طريق الوافد الجديد محمد طه في الدقيقة 50.

 

ورغم الأهداف الثلاثة، واصل السموع بحثه عن أهداف أخرى وتحقق ذلك في الدقيقة 77 عن طريق نجم المباراة الأول حسام أبو عواد، وبطريقة جميلة بعد أن وضع الكرة قوسية من فوق الحارس معانقة الشباك.

 

وأهدر السموع فرصا أخرى لتوسيع الفارق، فيما كانت محاولات للضيوف لكن دون جدوى.

عدسة قدري سلامة

الأهلي والهلال

وفي مباراة أخرى الحق اهلي الخليل، الخسارة بحامل لقب دوري المحترفين في نسخته الماضية هلال القدس وبنتيجة هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ستاد دورا الدولي، في ختام المرحلة الأولى من الدوري.

 

جاءت المباراة مثيرة جدا وخاصة من قبل الأهلي الذي ظهر بشكل افضل من حيث الاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى، ولم يستغل النقص العددي للهلال عندما طرد مهاجمة عدي الدباغ خلال مجريات الشوط الأول.

 

واستطاع الأهلي، اقتناص هدف المباراة الوحيد عن طريق هدافه خلدون الحلمان في الدقيقة 21.

 

واهدر اهلي الخليل سيلا من الأهداف عبر الحلمان كانت كفيلة بان تخرج النتيجة قاسية بحق هلال العاصمة لكن رعونة التهديف وسوء الطالع لازم الحلمان.

 

المكبر والأمعري

حصد فريق الامعري العائد الجديد لدوري المحترفين، نقاط مباراته امام جبل المكبر بالفوز عليه بهدف قاتل جاء في الوقت بدل الضائع، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب ماجد اسعد في البيرة ضمن الأسبوع الأول من الدوري.

 

جاءت المباراة طوال وقتها الأصلي عقيمة من الأهداف حتى لاحت الفرصة الحقيقية عند الدقيقة الثالثة من بدل الضائع، عندما خطف إبراهيم الحبيبي هدف المباراة الوحيد.

 

ـيشار الى الامعري توج بأول لقب لدوري المحترفين في الموسم الرياضي 2008/ 2009

 

الشباب وبلاطه

تعادل شباب الخليل “العميد” مع مركز شباب بلاطة “الجدعان” بهدف لمثله، في قمة الأسبوع الأول من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، والتي احتضنها ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل.

 

جاء اللقاء مثيرا بين الفريقين وبدا الحذر الشديد عليهما، وباءت كل المحاولات في الشوط الأول بالفشل لينتهي بالتعادل السلبي.

 

في الشوط الثاني تغير الحال وتحرر لاعبو الفريقين مع اندفاع هجومي، وتقدم “العميد” في الدقيقة 74 بهدف حمل توقيع لاعبه الجديد سامح مراعبة، بعد أن استثمر ضربة ركنية ارتقى لها برأسه.

 

بعد الهدف أصبح اللعب أكثر ندية مع محاولات هجومية من الفريقين، إلى أن تحصل “الجدعان” عند الدقيقة 83 على ضربة جزاء بعد أن ارتطمت الكرة بيد المدافع أحمد كشكش، ترجمها خالد سالم إلى هدف.

 

وفي لقاء آخر أقيم على ملعب الشهيد جمال غانم في مدينة طولكرم، سقط صاحب الأرض مركز شباب طولكرم “السمران” في أول اختبار له في دوري المحترفين بعد العودة مجددا، أمام مؤسسة شباب البيرة بهدفين نظيفين، تناوب على تسجيلهما كل من رائد الدحلة في الدقيقة 55، وبابلو تامبوريني برافو في الدقيقة 96.

عدسة قدري سلامة

الترجي والظاهرية

أول ثلاث نقاط في بطولة دوري المحترفين حصدها الخميس، فريق واد النيص بعد ان تغلب على فريق الظاهرية بنتيجة 2/ صفر.

 

فبعد مباراة متوسطة المستوى اهدر فيها الفريقان العديد من الفرص فاز واد النيص بهدفي اشرف نعمان من قذيفة بعيدة المدى والهدف الثاني جاء بتوقيع القديم الجديد في الترجي اللاعب عرفات صبيح لينتهي اللقاء بفوز الواد.

 

حكم اللقاء: يزيد ابو عرقوب وساعده خلدون ابو قبيطة، مأمون الدراويش و محمد عمار رابعا.

 

مقيم الحكام عبد الرؤوف ابو سنينة وراقبها ناصر عمايري.

 

 

قد يعجبك ايضا