اختتام بطولة فلسطين للفروسية في قفز الحواجز بمشاركة ١٥٠ فارساً

القدس المحتلة- لمة صحافة- رند بدر وأزهار خلف

اختتم الاتحاد الفلسطيني للفروسية ومركز وادي القلط للفروسية بطولة فلسطين للفروسية عام ٢٠١٨، في قفز الحواجز، بتتويج أربعة فرسان في المراكز الأولى، بمشاركة نحو ١٥٠ فارساً من ثماني أندية من مختلف محافظات الوطن، الذين تنافسوا على مضمار مركز وادي القلط.

 

وأجريت البطولة أمس الجمعة بحضور جماهيري حاشد من ذوي الفرسان وممثلي الأندية، وحشد من ممثلي الفعاليات الوطنية والأهلية في مدينة أريحا، على رأسهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

 

وطالب عريقات أهالي الفرسان بدعم أبنائهم، وشجعهم على تسجيل أبنائهم في رياضة الفروسية، التي عدها رياضة عريقة، مؤكداً أن لقب الفارس لا يعطى إلا للمعروفين بأخلاق الكرم والشجاعة والخلق، مشيدا بافتتاح مركز وادي القلط ومتمنيا للقائمين عليه النجاح والتوفيق.

 

وفي ختام المنافسات خطف الفارس ليث بداد والفارستين جنى محاميد وطيبة عايش من نادي جنين للفروسية المركز الأول في بطولات 100سم و90سم و60سم بالترتيب، فيما خطف الفارس حسام أبو غريبة من مركز الأراضي المقدسة للفروسية على المركز الأول في بطولة 80سم.

وجاء في المراكز الثانية كل من الفارسة لورين ياسين والفارس نور الدين جرار من نادي جنين للفروسية في بطولة 100سم و80سم بالترتيب، كما حازت الفارسة سجى أبو غريبة من مركز الأراضي المقدسة على المركز الثاني في بطولة 90سم، وحاز الفارس رفيق شواكي من نادي العاصمة للفروسية على المركز الثاني في بطولة 60سم.

 

وفي المراكز الثالثة حاز الفارس علي الجملة من مركز الأصايل للفروسية على المركز الثالث من بطولة 100سم، كما حازت الفارسة لورين ياسين والفارس يحيى الصافي من نادي جنين على المركز الثالث في بطولة 90سم و60سم بالترتيب، وحازت الفارسة سجى أبو غريبة من نادي الأراضي المقدسة على المركز الثالث في بطولة 80سم.

 

وتعقد بطولة فلسطين للفروسية على مدار السنة، من خلال القيام بجولات يتم فيها اختيار أفضل الفرسان، وتتوجيه بطلاً، ويتم اختيار البطل من خلال جمع النقاط والجولات.

قد يعجبك ايضا