قوات الاحتلال تعتقل 51 مواطناً بينهم أطفال وسيدة

القدس المحتلة_ لمة صحافة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في أقل من (24) ساعة حملة اعتقالات طالت (51) مواطناً من الضفة الغربية، بينهم أطفال وسيدة من الخليل، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين كانت أشدها في القدس، إضافة إلى عمليات تفتيش وتخريب للمنازل.

وأوضح نادي الأسير أن (19) مقدسياً اعتقلتهم شرطة الاحتلال يوم أمس بينهم سبعة فتية على الأقل، تراوحت أعمارهم من (14- 18) عاماً، رافق ذلك اعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى، حيث أُفرج لاحقاً عن غالبيتهم بشروط، وما تزال مجموعة منهم تنتظر المحاكمة.

وقال نادي الأسير أن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة أنحاء في محافظة جنين وهم: شراع سموح هنداوي، ونزار أبو حماد، وليث محمود حمران، وأمين جمال قبمع، وصهيب مجدي أبو الهيجاء، وعبد الرحمن هاني بني غرة، وفي وقت سابق اُعتقل الفتى لؤي محمود الناطور (17 عاماً) من أمام معسكر “سالم” العسكري.

ومن عدة بلدات وأنحاء في محافظة الخليل اعتقل الاحتلال تسعة مواطنين بينهم سيدة وهم: خالد غنيمات، وإياد غنيمات، وكريم أبو سل، وصايل عبد المهدي زيدات، وباسل رامي الواوي، وسامي زغير، وأنور زغير، ومحمد نظام الأطرش، علاوة على السيدة مها حسن الترك (30 عاماً) حيث جرى اعتقالها يوم أمس من أمام حاجز عسكري في البلدة القديمة.

فيما اُعتقل أربعة مواطنين من محافظة قلقيلية وهم: أحمد عيسى صبري (16 عاماً)، وأسيد فراس أبو لبدة (19 عاماً)، وأسامة معين حسين (21 عاماً)، وعمر حسن سلامة (17 عاماً)، وأربعة آخرين جرى اعتقالهم من محافظة طولكرم وهم: جهاد مهراج شحادة (20 عاماً)، وعلي عودة، وعز الدين أبو دية (27 عاماً)، ومؤمن نواف رداد (24 عاماً)، علاوة على محمد كامل صبيح كعابنة، ومازن أحمد إبراهيم كعابنة وكلاهما بلدة العوجا في أريحا.

يُضاف إلى المعتقلين حسين إسماعيل اللدادوة، وحافظ معين عمر، علاوة على شفيق محمد مصاروة، وشقيقه خالد، وسلطان حامد العموري، والنائب المقدسي محمد أبو طير (68 عاماً)، حيث جرى اعتقالهم من محافظة رام الله والبيرة.

يُشار إلى أن أبو طير واجه الاعتقال منذ عام 1973م، حيث وصل مجموع سنوات اعتقاله لأكثر من (33) عاماً.

قد يعجبك ايضا